ประกาศข่าว ยังไม่มีข่าวใหม่ครับ

Widgets

นิทานสอนใจเรื่อง "ดินสอกับยางลบ"

อีกเรื่องที่อยากเก็บมาเล่าสู้กันฟังจากเฟสบุค
เรื่องราวสั้นๆ กับคำศัพท์ง่ายๆ  เชิญอ่านได้เลยครับ...


القلم والممحاة




الممحاة والقلم ...؟؟

كان داخل المقلمة، ممحاة صغيرة، وقلمُ رصاصٍ جميل.. ودار حوار قصير بينهما..:..


الممحاة: كيف حالكَ يا صديقي؟
القلم: لستُ صديقكِ!

الممحاة: لماذا؟
القلم: لأنني أكرهكِ.

الممحاة: ولمَ تكرهني؟
قال القلم: لأنكِ تمحين ما أكتب.

الممحاة: أنا لا أمحو إلا الأخطاء .
القلم: وما شأنكِ أنتِ؟!

الممحاة: أنا ممحاة، وهذا عملي .
القلم: هذا ليس عملاً!

الممحاة: عملي نافع، مثل عملكَ .
القلم: أنتِ مخطئة ومغرورة .


الممحاة: لماذا؟
القلم: لأنّ مَنْ يكتبُ أفضلُ ممّنْ يمحو

قالت الممحاة: إزالةُ الخطأ تعادلُ كتابةَ الصواب .

أطرق القلم لحظة، ثم رفع رأسه، وقال: صدقْتِ يا عزيزتي!

الممحاة: أما زلتَ تكرهني؟
القلم: لن أكره مَنْ يمحو أخطائي

الممحاة: وأنا لن أمحوَ ما كان صواباً .
قال القلم: ولكنني أراكِ تصغرين يوماً بعد يوم!

الممحاة: لأنني أضحّي بشيءٍ من جسمي كلّما محوْتُ خطأ .

قال القلم محزوناً: وأنا أحسُّ أنني أقصرُ مما كنت!

قالت الممحاة تواسيه: لا نستطيع إفادةَ الآخرين، إلا إذا قدّمنا تضحية من أجلهم.

قال القلم مسروراً: ما أعظمكِ يا صديقتي، وما أجمل كلامك!

فرحتِ الممحاة، وفرح القلم، وعاشا صديقين حميمين، لا يفترقانِ ولا يختلفان


أحبتـــي

لم لا نقول شكرا لمن يمحو لنا اخطائنا ، ويرشدنا إلي طريق الصواب؟ ألا يستحق

الشكر ؟

لم لا نكون شموعاً ، نحترق لكي نضيء دروب الآخرين ، بالخير والعملِ النافع.


ปล. อ่านเสร็จเเล้วได้ข้อคิดอะไรอย่าลืมเม้นมาบอกเล่ากันด้วยน่ะครับ





1 ความคิดเห็น:

อยากไห้มีคำแปไทยลด้วยจัง

แสดงความคิดเห็น