ประกาศข่าว ยังไม่มีข่าวใหม่ครับ

Widgets

Interactive Arabic (مشروع العربية التفاعلية)


 مشروع العربية التفاعلية Interactive Arabic
โครงการสือเรียนรู้ภาษาอาหรับ KSU : King Saud University, Saudi Arabia
 http://learnarabiconline.ksu.edu.sa
المقدمة : 
يأتي مشروع العربية التفاعلية Interactive Arabic امتدادًا للدور الريادي الذي يضطلع به معهد اللغة العربية في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وإعداد موادها، والعمل على نشرها داخل المملكة وخارجها. فرؤية معهد اللغة العربية تنص على الريادة العالمية، والمرجعية العلمية في برامج اللغة العربية لغير الناطقين بها. ورسالته تؤكد على توفير البيئة التعليمية المحفزة؛ لنشر اللغة العربية عبر تقديم برامج تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة في مجال تعلم وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. وينسجم ذلك مع اهتمام قيادة المملكة العربية السعودية باللغة العربية، حيث صدر المرسوم الملكي بإنشاء مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لخدمة اللغة العربية ونشرها، كما يتناغم مع رؤية جامعة الملك سعود التي تسعى إلى الريادة العالمية. ومما لا شك فيه أن العربية التفاعلية تعدّ إحدى النوافذ؛ لتحقيق هذه الرؤية؛ لكونها موجهة إلى المستفيدين من غير الناطقين بالعربية في جميع أقطار العالم، وبهذ سيكون موقع الجامعة على الإنترنت وجهة للراغبين في تعلم العربية.
العربية التفاعلية Interactive Arabic مشروع متاح مجانًا لبرامج تعليم اللغة العربية الرسمية والخاصة، ولا تتطلب الاستفادة منه سوى إكمال عملية التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني؛ للبدء في استخدامه. ويستهدف مشروع العربية التفاعلية فئة المبتدئين من الراشدين الناطقين بلغات أخرى غير العربية، ويمكن الاستفادة منه في تعلم وتعليم العربية بوصفها لغة ثانية أو أجنبية ( أي: في الدول الناطقة بالعربية أو الدول الأخرى غير الناطقة بها)، سواء أكان ذلك في برامج مكثفة أم غير مكثفة. والمشروع موجه بالدرجة الأولى إلى التعلم الذاتي، شريطة أن يكون المتعلم عارفا بحروف العربية وأصواتها نطقا وكتابة ، وهذا يعد مطلبًا رئيسًا قبل   البدء في الاستفادة من هذا المشروع  المزيد >> .  
Preface : 
Arabic Language institute at King Saud University, Saudi Arabia, is proud to launch the Interactive Arabic Project. The Interactive Arabic is a pioneering online Arabic Language project which provides a very rich environment equipped with advanced technologies. The purpose of the project is to help nonnative speakers interested in learning Arabic by offering complete Arabic lessons to be available for free on the internet.
The Interactive Arabic can be accessed from any part of the world. All what learners need is to complete the online registration process and start learning immediately. Arabic language programs, either official or private, can benefit from the project by having their students enroll online. They just need to register with their emails along with a created password, and they would be able to enjoy the experience of learning Arabic language online easily.
The Interactive Arabic is a self-learning project. Learners, therefore, are required to have a prior knowledge of the pronunciation and the written form of Arabic Alphabets. This is the only prerequisite before they can benefit from such a project.  Read more >>


فيديو تعليمي 
Tutorial Video

วิธีการสมัครบัญชีการใช้งานโปรแกรมเรีนภาษาอาหรับ
 العربية التفاعلية   Interactive Arabic 

บทเรียนประกอบด้วย 



0 ความคิดเห็น:

แสดงความคิดเห็น